بيبان wpc

بيبان wpc أبواب خشبية 66605079 الداخليـة مع بلاستيك

بيبان wpc , هو نوع شائع من ابواب البلاستيك المقوى , حيث يتم صناعة هذه الابواب من مسحوق الخشب ومواد بلاستيكية . لذلك فقد تم تصنيع هذه الابواب خصيصا لكي تكون بديلا عن ابواب الخشب , التي لا تقاوم الماء وتتعرض الى التعفن . لهذا وجد فيها الكثير من الناس ضالتهم واصبحت تستخدم للغرف والحمامات والمطابخ . في هذه المقالة سوف نتعرف على بيبان WPC .

مميزات بيبان WPC

WPC هو مادة مركبة متعددة الاستخدامات تجمع بين مزايا الخشب والبلاستيك، مما يجعلها خيارًا شائعًا في العديد من التطبيقات المختلفة. تمتاز WPC بمقاومتها للتآكل والعوامل الجوية وسهولة الصيانة، مما يجعلها خيارًا جيدًا لمن يبحثون عن مادة تجمع بين الجمال والأداء.

مكونات بيبان WPC

WPC هو اختصار لـ “المركب الخشبي البلاستيكي” (Wood-Plastic Composite)، وهو مادة مركبة تستخدم في صناعة مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الأبواب، والأثاث، والأرضيات، والسياج، والأغطية الخارجية، والمزيد. مكونات بيبان WPC تتضمن عادة مزيجًا من العناصر التالية:

  1. الألياف الخشبية: يتم استخدام الألياف الخشبية المسحوقة أو المكسرة في تركيب WPC. يمكن أن تكون هذه الألياف مشتقة من مصادر مختلفة من الأخشاب، مثل الصنوبر أو البلوط أو الجوز. الألياف الخشبية تعطي WPC مظهرًا وملمسًا شبيهين بالخشب الطبيعي.
  2. البوليمرات البلاستيكية: يتم استخدام مواد بلاستيكية عالية الجودة في تركيب WPC، مثل البولي إيثيلين أو البولي بروبيلين أو البولي فينيل كلوريد (PVC). هذه المواد البلاستيكية تمنح WPC متانة ومقاومة للعوامل البيئية.
  3. المثبتات والمواد المساعدة: تحتوي مكونات WPC أحيانًا على مثبتات ومواد مساعدة مثل المثبطات اللهب ومانعات التآكل والأصباغ لتحسين خصائصها وأدائها.
  4. الملونات والأصباغ: يمكن تلوين WPC بألوان مختلفة لتناسب الديكور الداخلي أو الخارجي للمكان. كما يمكن إضافة نماذج وأنماط لزيادة جاذبية المنتج.
  5. التصميم والهيكل: يمكن تصنيع المنتجات المصنوعة من WPC بأشكال وأحجام متنوعة وتصاميم مختلفة لتناسب متطلبات التصميم والاستخدام.

بيبان دبليو بي سي

لقد انتشرت بيبان دبليو بي سي بشكل كبير في الخليج العربي , وذلك لملائمتها المناخ والاحول الجوية . حيث تعتر هذه الابواب مقاومة للماء والرطوبة وتكون الفطريات , كما انها مفضلة لدى الكثيرين بسبب عزلها لصوت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *