`ايهما افضل ابواب pvc او wpc

ايهما افضل ابواب pvc او wpc 65571771 دبليو بي سي و بي في سي

`ايهما افضل ابواب pvc او wpc , هو سؤال يراود الكثيرين . حيث تختلف ابواب البي في سي و ابواب الدبليو بي سي في الكثير من الجوانب . لذلك قد تجد نفسك في معركة بين اختيار أبواب PVC أو أبواب WPC. كل منهما يأتي بميزاته وفوائده الفريدة، ولكن التفاوتات في الأداء والتكلفة قد تجعلك تتساءل: أيهما أفضل؟ في هذه المقالة، سنقدم لك مقارنة شاملة لتساعدك في اتخاذ قرار مناسب.`

ايهما افضل ابواب pvc او wpc

أبواب wpc
أبواب wpc

ابواب البي في سي و الدبليو بي سي هي نوع من الابواب التي ظهرت نتيجة الطفرة الصناعية , حيث تعتبر اعلى هرم ابواب البلاسيك المقوى . لذلك فان الفرق بينها يكمن في اضافة بعض المواد مثل مسحوق الرخام والخشب والمواد الكميائية ما يؤثر على وزنها وطريقة تصنيعها . لذلك سوف اذكر بعض الفروقات بينهما كالاتي لتحديد الافضلية :

ابواب البي في سي pvc :

ابواب البي في سي PVC مصنوعة من مادة PVC (Polyvinyl Chloride)، وهي نوع من البلاستيك يتميز بمرونته ومتانته. تتكون هذه الأبواب عادةً من مجموعة من الطبقات المختلفة التي تمتاز بخصائص محددة تجعلها مناسبة للاستخدام كأبواب داخلية للحمامات والمطابخ والغرف .

خصائص الباب Pvc :

يعتبر عازل للماء و الصوت بحوالي 75 في المئة , ضد الفطريات والحشرات . بالنسبة لوزنه فيتراوح بين 14 كيلو الى 25 كيلو , لذلك يمكن تركيبه على حوائط الجبس بورد . واما عمره الافتراضي فيصل الى 20 سنة .

ابواب الدبليو بي سي wpc :

أبواب الـWPC (Wood Plastic Composite) تصنع من مادة مركبة تجمع بين الخشب والبلاستيك. هذا النوع من المواد يجمع بين ميزات الخشب الطبيعي والبلاستيك، مما يجعله خيارًا متميزًا لصناعة الأبواب. العملية تشمل عادة مزج الألياف الخشبية مع المواد البلاستيكية لخلق مادة متينة ومقاومة للتآكل والعوامل الجوية. هذه الابواب مناسبة جدا للحمامات والغرف .

خصائص الباب wpc :

يعد عازل للماء و الصوت بحوالي 85 في المئة , ضد الفطريات والحشرات . بالنسبة لوزنه فيتراوح بين 44 كيلو الى 55 كيلو , لذلك لا يمكن تركيبه على حوائط الجبس بورد . واما عمره الافتراضي فيصل الى 25 سنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *